في الواجهةوطني

نزيه برمضان: ضرورة هيكلة المجتمع المدني وفقا لخصوصيات كل منطقة من الوطن

 الجزائر بلادي – أنفو: دعا المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج نزيه برمضان، أمس الخميس من ولاية تيزي وزو، إلى ضرورة قيام المجتمع المدني بهيكلة نفسه وفقا لخصوصيات كل منطقة من الوطن من أجل نجاعة أكثر.

وأكد نزيه برمضان أن “شساعة مساحة الجزائر وتنوعها الثقافي والاجتماعي والجغرافي تتطلب تنوع في طرق التنظيم وفقا لخصوصيات وظروف كل منطقة أو ولاية، بما يسمح لها بنجاعة أكثر في التكفل بانشغالات المواطنين”.

ومن هذا المنطلق، جدد برمضان تأكيده على أهمية التنظيم على المستوى المحلي وفقا لخصوصيات كل منطقة من البلاد، مبرزا أنه سيسهم في التكفل بإنشغالات المواطنين وتكريس الديمقراطية”.

ويرى المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، ضرورة الأخذ بعين الاعتبار لهذه الدينامكية التنظيمية والهيكلية للمجتمع المدني محليا، على أن ترافقها الدولة من خلال احترام خصوصيات كل طرق التنظيم.

ودعا نزيه برمضان إلى دمج الدينامكية الهيكلية للجان القرى التي تشكل خصوصية قديمة جدا بمنطقة القبائل, موازاة مع وجوب تطبيق اللامركزية ببعض ولايات الجنوب بسبب المسافة الطويلة التي تفصل ما بين المجموعات السكانية بفعل شساعتها الجغرافية.

رباب.أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق