دوليفي الواجهة

لبنان: احتجاجات واسعة ضد الآداء الحكومي وفساد النخب الحاكمة بعد إنفجار مرفأ بيروت

الجزائر بلادي- أنفو: خرج الآلاف من المتظاهرين إلى شوارع بيروت، إحتجاجا على الأداء الحكومي وفساد النخب الحاكمة في لبنان، على خلفية الإنفجار الهائل الذي ضرب مرفأ بيروت الأسبوع المنصرم، والذي أسفر عن وفاة 158 قتيلا و5 آلاف جريح، وأزيد من 60 مفقودا تحت الأنقاذ، وتسبب في خسائر مادية جسيمة.

وحسب ما أفادت وسائل إعلام عربية، أن المتظاهرين قاموا بإقتحام مبنى وزارة الخارجية ببيروت، رافعين شعارات عليها، كما حطموا صورة الرئيس اللبناني ميشال عون.

فيما قامت الشرطة اللبنانية بإطلاق الغاز المسيل للدموع عند محاولة بعض المحتجين إختراق الحاجز الذي يسد الشارع المؤدي إلى البرلمان.

وكشف الصليب الأحمر اللبناني، عن جرح أزيد من 120 شخصا إثر هذه الإشتباكات، من بينهم 26 شخصا تم نقلهم إلى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج، في حين تم إسعاف 94 مصاب في عين المكان.

وأضاف المصدر ذاته، أن هناك 6 فرق دعم توجهت إلى وسط بيروت ليصبح مجموع الفرق المستجيبة 23 فرقة.

وأكدت قوى الأمن الداخلي اللبناني في تغريدة له عبر حسابة ” تويتر” أن سقوط الجرحى في صفوف قوات الأمن، بسبب تعرضهم للرشق بمختلف الأدوات من قبل المتظاهرين.

ودعت قيادة الجيش اللبناني المحتجين إلى الالتزام بسلمية التعبير والإبتعاد عن قطع الطرق والتعدي على الأملاك العامة والخاصة.

صونية.ح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق