رياضيفي الواجهة

خالدي يدعو المكتب الفيدرالي إلى التحلي بالمسؤولية وترجيح العقل للفصل في مصير الموسم الكروي

الجزائر بلادي- أنفو: أكد وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، اليوم الثلاثاء، أن المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم ، هو المخول قانونا للفصل في مصير البطولة الوطنية 2019 -2020، داعيا إلى إعلاء المصلحة العليا للبلاد لاغير والتحلي بروح المسؤولية وترجيح لغة العقل في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها الجزائر.

للتذكير فإن المكتب الفيدرالي للهيئة الفيدرالية قد قرر خلال إجتماعه الأخير إستدعاء جمعية عامة استثنائية للفصل في مصير المنافسات، إلا أن وزارة الشباب و الرياضة رفضت، لأنها غير مدرجة في القوانين العامة للهيئة الاتحادية.

من جهة أخرى، أرسلت الاتحادية إستمارات للأندية والرابطات، لتقديم مقترحات للفصل في مستقبل الرياضة إما مواصلة البطولة أو إنهائها، وفي حالة إختيار إنهاء الموسم الرياضي، يتوجب عليه إختيار أحد المقترحات إما الإعلان عن سنة رياضية بيضاء، أو إعتماد الترتيب عند الجولة الأخيرة التي لعبت في جميع الأقسام مع تحديد البطل الصاعدين والنازلين، ويشترط عدم السقوط.

وفي هذا الإطار، سيعقد المكتب الفيديرالي يوم غد الأربعاء، إجتماعا لدراسة نتائج الإستشارة قبل الفصل في مستقبل الرياضة الوطنية.

صونية.ح

اترك تعليقاً