سياسيفي الواجهة

مجلس الوزراء يصادق على قانون تجريم خطاب الكراهية في المجتمع

الجزائر – بلادي أنفو: ترأس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مجلسا للوزراء، وصادق مجلس الوزراء في اجتماع له اليوم على مشروع تمهيدي للقانون المتعلق بالوقاية من التمييز وخطاب الكراهية ومكافحتها قدمه وزير العدل.

 

وأكد رئيس الجمهورية خلال تعقيبه أن القانون يأتي ردا على محاولات تفتيت المجمتع الجزائري وبصفة خاصة عبر مواقع التواصل الإجتماعي موضحا أن حرية التعبير لا تعني الشتم والقذف والتمييز ورزع الكراهية .

وأمر رئيس الجمهورية بإدخال بعض التعديلات للحفاظ على الغاية الجوهرية من إعداد القانون وهي صيانة الوحدة الوطنية واخلقة الحياة السياسة والعامة وصونها من الإنحراف.

وأكد رئيس الجمهورية أن التغيير يجب أن يكون نابعا عن قناعات شخصية للقضاء على الممارسات القديمة.

واعتبر الرئيس تبون أنه يجب بناء جمهورية تستجيب لمتطلبات الشعب الجزائري.

كما دعا الرئيس تبون أعضاء الحكومة إلى ترشيد نفقات الدولة و الاكتفاء بالضروري منها سيما في مجال اقتناء و استئجار السيارات لتنظيم عملية الاحصاء الوطني

مجلس الوزراء استمع الى عرض نشطه وزير الصناعة و المناجم حول مناطق الصناعة و مناطق النشاطات العرض تضمن ايضا تنظيم المناطق الصناعية

كما الح رئيس الجمهورية على وزارة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و اقتصاد المعرفة  من اجل الانطلاق الفوري  في تجسيد مشاريعها و يشدد على ضرورة تطهير العقار الصناعي و انشاء مناطق صناعية جديدة .

اترك تعليقاً