سياسيفي الواجهةوطني

الرئيس تبون: محاربة الرشوة واستغلال النفوذ.. ومن غير المعقول أن يدفع المواطن أموالا مقابل أخذ وثائقه .. وحقو لازم ياخذو بدون مقابل”

”نعمل جاهدين لتحسين القدرة الشرائية للمواطنين”

الجزائر – بلادي أنفو: أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، على أنّ الحكومة تعمل جاهدة من أجل رفع القدرة الشرائية للمواطن.

وفي الكلمة التي ألقاها خلال اجتماع الحكومة مع الولاة، بقصر الأمم،  قال أنّه من حق المواطن أن تقدم له الخدمات وأن يأخذ ما هو حق له، دون مقابل مادي.

واضاف علينا محاربة الرشوة واستغلال النفوذ.. ومن غير المعقول أن يدفع المواطن أموالا مقابل أخذ وثائقه .. وحقو لازم ياخذو بدون مقابل”.

ودعا رئيس الجمهورية، الى محاربة استغلال الوظيفة للثراء الفاحش عن طريق أخذ الرشوة، قائلا “لا أحد محمي ضد الرشوة، ويجب محاربة استغلال الوظيفة للثراء الفاحش”.

وفي سياق آخر، أمر عبد المجيد تبون المسؤولين والوزراء والولاة بضرورة الابتعاد عن سياسة الزردات والتبذير خلال زياراتهم الميدانية، وقال “غابت الرقابة في التنمية المحلية”، قبل ان يضيف “لا حسيب ولا رقيب”.

وأكد رئيس الجمهورية على أنّ كل شيء “سيتغير من اليوم فصاعدا”، وأضاف  “ستكون هناك مقاييس للعمل، ونوكل عليكم ربي”، بينما أمر المسؤولين قائلا “الزيارات الميدانية يجب أن تختصر لمن يهمه الأمر وفقط”، مشيرا “يجب أن تخصص لحل مشاكل المواطنين لا للتباهي”.

وقال رئيس الجمهورية  “التنقلات وان  استوجبت الضرورة يجب الإستعانة بالحافلات كوسيلة للنقل”.

كما رئيس الجمهورية المسؤولين بضرورة تقليص عدد السيارات أثناء الزيارات الميدانية للمسؤولين قائلا “لماذا 30 سيارات متتابعة أثناء كل خرجة، يجب أن نقلص كل هذا”.

رباب.ا

اترك تعليقاً